اخبار كورونا الان : أوغندا تعلن إتلاف أكثر من 400 ألف جرعة من لقاحات كورونا منتهية الصلاحية

من اخبار كورونا الان تفاصيل المقالة التالية أوغندا تعلن إتلاف أكثر من 400 ألف جرعة من لقاحات كورونا منتهية الصلاحية والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت وزيرة الصحة الأوغندية، جين روث أسينغ، أن بلادها تعتزم إتلاف أكثر من 400 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لوباء (كوفيد-19) منتهية الصلاحية. وأوضحت الوزيرة أن هذه الكميات المعنية كان تم تسليمها إلى شمال البلاد، لكن لم يتم استخدامها.

يشار إلى أن معدل التلقيح لا يزال منخفضا جدا في أوعندا، وذلك على الرغم من توفر ملايين الجرعات. وقد تم تلقيح ما مجموعه مليون و408 آلاف و222 شخصا بشكل كامل، اعتبارا من 5 يناير الجاري، أو ما يقرب من 3.5 في المائة من السكان.

من جهتها، سجلت وزيرة الدولة للصحة، مارغريت موهانغا، ضعف الالتزام بعملية التلقيح في شمال البلاد، مشيرة إلى أن معدل التلقيح المنخفض أثر على مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت المسؤولة الأوغندية “بسبب معدل التلقيح المنخفض، أطلقنا حملات في جميع أنحاء البلاد، بدءا من منطقتي تيسو ولانغو الفرعيين”.

وقد تم، اعتبارا من 7 يناير الجاري، تسجيل إجمالي 153 ألف و762 إصابة مؤكدة بوباء (كوفيد-19)، و3339 حالة وفاة في البلاد، وفقا للأرقام الحكومية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أوغندا تعلن إتلاف أكثر من 400 ألف جرعة من لقاحات كورونا منتهية الصلاحية الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2022/01/14 الساعة 02:51 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم 24 - اخر الاخبار وقد قام فريق التحرير في اخبار كورونا الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( اخبار كورونا الان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..