اخبار كورونا الان : الصحة السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا وبدء المرحلة الثانية

الصحة السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا وبدء المرحلة الثانية

من اخبار كورونا الان تفاصيل المقالة التالية الصحة السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا وبدء المرحلة الثانية والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت وزارة الصحة يوم أمس الخميس، عن الانتهاء من المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا للفئة العمرية من 5-11 عامًا، والتي خُصصت للفئات الأعلى خطورة منهم.

وأضافت أنها بدأت اليوم المرحلة الثانية حسب الأولوية العمرية، وتعمل على التوسع فيها بالتدريج، وبعدها تبدأ مرحلة إتاحتها لجميع الأطفال من هذه الفئة العمرية.

وفي وقت سابق قد صرح "الدكتور محمد العبد العالي"، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن اللقاح آمن لمختلف الأعمار كونه مر بالعديد من التجارب السريرية مؤكدًا فعاليته، وتم إعطاء الأولوية لمن يعانون من أمراض مزمنة.

وفي السياق ذاته قد أعلنت كل من وزارتي الصحة والتعليم في وقت سابق خلال بيان صحفي مشترك، عن العودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وجاءت تلك الخطوة في إطار التأكيد على استمرار تكامل الجهود بين وزارة التعليم ووزارة الصحة وهيئة الصحة العامة "وقاية" في تطبيق الإجراءات الاحترازية لعودة الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية وسط أجواء آمنة.

وبناءً على النتائج التي حققتها تلك الإجراءات، وجهود المملكة البارزة في عملية التحصين من تحديات الفيروس، تقرر عودة الحياة الدراسية من خلال التعليم الحضوري للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال لمن هم أقل من 12 عامًا في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار بدءً من الأحد 20-6-1443هـ، الموافق 23 يناير 2022، على أن يتم استمرار إمكانية التعلم عن بعد للطلبة أصحاب العذر الصحي، ومن جانبها تتابع وزارة التعليم استمرار سير العملية التعليمية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق الإجراءات الصحية الموثقة من هيئة الصحة العامة، مع ضرورة التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق البروتوكولات الصحية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصحة السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا وبدء المرحلة الثانية الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2022/01/14 الساعة 02:40 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي - sayidaty وقد قام فريق التحرير في اخبار كورونا الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( اخبار كورونا الان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..