اخبار كورونا الان : “تريندز” ضمن أفضل 10 مراكز بحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التفاعل مع جائحة “كوفيد19”

“تريندز” ضمن أفضل 10 مراكز بحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التفاعل مع جائحة “كوفيد19”

من اخبار كورونا الان تفاصيل المقالة التالية “تريندز” ضمن أفضل 10 مراكز بحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التفاعل مع جائحة “كوفيد19” والان إلى تفاصيل الخبر

 

أبوظبي – الوطن:

ثمن تقرير أكاديمي دولي إجراءات مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات لجائحة كورونا وتقديم الرؤى والاستشارات بشأنها للمجتمع وصناع القرار، حيث وضع تقرير حديث لمعهد لودر في جامعة بنسيلفانيا الأمريكية العريقة، عقب اجتماع شارك فيه 375 مديراً تنفيذياً وباحثاً، من 163 مركزاً فكرياً ومن 86 دولة، مركز “تريندز” ضمن أفضل عشرة مراكز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التعامل العلمي والبحثي مع جائحة كورونا وتقديم استشارات لصناع القرار.

وذكر التقرير الصادر عن المعهد الأمريكي أن مركز تريندز للبحوث والاستشارات شرع منذ أن بدأت جائحة “كوفيد19” تعرقل الأنشطة العادية، في البحث عن طرق للاستمرار في الاضطلاع بأنشطته على الوجه الكامل وللحفاظ على عنصريْ الإنتاجية والكفاءة فيما يقوم به من أعمال.

وبين التقرير أن “تريندز” كان أول مؤسسة في الشرق الأوسط تنظم سلسلة من الفعاليات الافتراضية بشأن مواضيع مختلفة، بدءاً بالآثار الطبية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية للجائحة. كما كان المركز أول مؤسسة في المنطقة تعتمد البث المباشر بما جعله رائداً في مجال الفعاليات المقامة عبر الإنترنت.

وأشار التقرير إلى أن “تريندز” أدرك قيمة تزويد مقرري السياسات بالمعلومات الدقيقة والمحدَّثة. ونتيجة لذلك، أصدر المركز أكثر من 70 إصداراً تتناول الجائحة، بدءاً من الرؤى ووصولاً إلى الأوراق الاستراتيجية. كما أصدر كتاباً بعنوان “الإمارات وجائحة كوفيد19: نموذج في إدارة الأزمة وتحقيق التعافي المستدام” بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. كما أسهم “تريندز” على نطاق واسع في التصدي لجائحة كوفيد-19 من خلال إجراء استطلاع رأي، أيضاً بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، لتقييم مدى جاهزية الدولة وتحليل الوعي العام فيما يتعلق بالجائحة، واستطلاع آراء بشأن اللقاحات المختلفة التي كانت عندئذ في مراحل مختلفة من التطوير. وذكر التقرير أن الاستجابة الكبيرة لاستطلاع الرأي من مقرري السياسات ساعدت على فهم الأبعاد المتعددة للتحديات الماثلة وأعدَّتهم للتعامل مع جميع التطورات. وأشار أيضاً إلى أن جهود المركز بلغت القمة لمساعدة صنّاع القرار في هذا الكفاح

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر “تريندز” ضمن أفضل 10 مراكز بحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التفاعل مع جائحة “كوفيد19” الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 03:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في اخبار كورونا الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( اخبار كورونا الان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..