اخبار كورونا الان : الأنبا مكاريوس: نضطر لاتخاذ إجراءات صارمة بسبب كورونا

الأنبا مكاريوس: نضطر لاتخاذ إجراءات صارمة بسبب كورونا

من اخبار كورونا الان تفاصيل المقالة التالية الأنبا مكاريوس: نضطر لاتخاذ إجراءات صارمة بسبب كورونا والان إلى تفاصيل الخبر

أعلن نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام لمحافظة المنيا وتوابعها، عن اتخاذ قرارات جديدة بشان الوقاية من انتشار فيروس كورونا وذلك بكنائس ايبارشية المنيا .

وقال نيافته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الوضع يزداد سوءا، وقد نضطر خلال الساعات القليلة القادمة، إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحفاظ على حياة أولادنا والآباء الكهنة".

وكانت قد اتخذت العديد من الإيباراشيات القبطية الأرثوذكسية قرارات هامة بشان انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ومن أهمها تعليق القداسات الإلهية ومنع التجمعات بالكنائس.

وأعلنت كنيسة مارجرجس أمير الشهداء بإمبابة توقف القداسات حتى إشعار آخر، وذلك نظرا لتزايد إصابات كورونا.

واتخذت ايبارشية نجع حمادي، عدة قرارات هامة بشأن الأوضاع الصحية وتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي، في بيان له، إن حجز القداسات الإلهية يستمر بنسبة 20%، ويكتفي بحضور الفرد قداسا واحدا شهريا لإتاحة الفرصة للآخرين للحضور.

وشدد أسقف نجع حمادي، في بيانه، على ضرورة تعقيم الكنائس عقب صلوات القداسات الإلهية، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية خلال القداسات من ارتداء كمامات والتباعد الاجتماعى، وقياس درجات الحرارة قبيل دخول الكنائس.

وأعلن الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، إيقاف الأنشطة والخدمات بكافة كنائس الأيبارشية، نظرًا لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إيقاف جميع أنشطة مدارس الأحد والخدمات والاجتماعات بكنائس الإيبارشية لمده أسبوعين، وتستمر القداسات الإلهية بالحجز بنسبة 25% .

وأعلن الأنبا ويصا مُطران البلينا أنه نظرًا لارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المستجد تقرر إيقاف جميع الخدمات والأنشطة وخدمة مدارس الأحد بكنائس إيبارشية البلينا، مُشددًا على ضرورة الحجز المسبق للقداسات الإلهية بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء حضور القداسات الإلهية والتواجد داخل الكنائس.

ومن المقرر أن تتخذ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قرارت جديدة بشان ترتيبات حضور القداسات تزامنا مع اقتراب أاسبوع الآلام والذي يسبق عيد القيامة المجيد،

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الأنبا مكاريوس: نضطر لاتخاذ إجراءات صارمة بسبب كورونا الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 05:10 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - أخبار مصر وقد قام فريق التحرير في اخبار كورونا الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( اخبار كورونا الان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..