اخبار كورونا الان : تخطي الجرعة رقم مليون من لقاح «كوفيد-19»

من اخبار كورونا الان تفاصيل المقالة التالية تخطي الجرعة رقم مليون من لقاح «كوفيد-19» والان إلى تفاصيل الخبر

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة الصحة العامة أنه تم تخطي الجرعة رقم مليون من لقاح «كوفيد-19» منذ بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد-19» في دولة قطر.

وتعد مرحلة تخطي الجرعة المليون من لقاح (كوفيد-19) إنجازًا عظيمًا يُظهر سرعة وتيرة العمل في تحصين المجتمع القطري ضد هذا الوباء في إطار البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث يتم في الوقت الحالي تطعيم ما يزيد على 170 ألف شخص أسبوعيًا.

ومنذ البدء في تطبيق برنامج التطعيم كانت استراتيجية البرنامج ترتكز على إعطاء الأولوية في التطعيم للأشخاص الذين يعتبرون الأكثر عرضة للأعراض والمضاعفات الخطيرة الناجمة عن الإصابة بالفيروس، ولكن مع توفر المزيد من إمدادات اللقاح وفتح المزيد من مراكز التطعيم في مختلف أنحاء الدولة تم توسيع نطاق معايير الاستحقاق والأولوية في تلقي اللقاح بما يتوافق مع خطة تطبيق البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في دولة قطر.

وفي ضوء ذلك تم تطعيم 77% ممن تجاوزوا الستين عامًا و27% من البالغين المستوفين لمعايير الحصول على التطعيم بجرعة من اللقاح على الأقل ليتم بذلك تحصين نسبة لا يستهان بها من أفراد المجتمع الأكثر عرضة للأعراض والمضاعفات الخطيرة ضد هذا الفيروس.

وكانت الجرعة رقم مليون من نصيب السيدة بيبي مانالو وهي مقيمة فلبينية تبلغ من العمر 42 عامًا، حيث تلقت أمس جرعتها الأولى من لقاح (كوفيد-19) في مركز الوعب الصحي لتكون الجرعة المليون التي يتم إعطاؤها للجمهور منذ البدء في تطبيق البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في دولة قطر.

وعبّرت السيدة بيبي مانالو عن سرورها بتلقيها الجرعة الأولى من اللقاح بعد عام من العيش تحت تهديد الإصابة بهذا الفيروس، مثمنة الإجراءات التي تقوم بها حكومة دولة قطر ووزارة الصحة العامة لحماية السكان من خطر هذا المرض. وقالت إنها ستشعر من الآن بمزيد من الراحة والهدوء بسبب حصولها على التطعيم الذي سيسهم في حماية صحتها والحد من شعورها بالقلق من مخاطر هذا المرض.

تجدر الإش

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تخطي الجرعة رقم مليون من لقاح «كوفيد-19» الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 01:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الراية - اخبار قطر وقد قام فريق التحرير في اخبار كورونا الان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( اخبار كورونا الان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..